انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
د. عثمان شعلان يكرم فريق حاسبات الزقازيق الفائز في تصفيات هاكاثون تطبيقات الفضاء لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا
24/10/2019

  حصل فريق من كلية الحاسبات والمعلومات والهندسة بجامعة الزقازيق بالمشاركة مع جامعة زويل على المركز الأول وصعوده لتمثيل مصر في المسابقة الدولية لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا في تصفيات هاكاثون تطبيقات الفضاء لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ، والتي قام بتنظيمها رابطة الشباب بالجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والاليكترونيات بمصر (IEEE Young Professionals) للسنة الخامسة على التوالي، في الفترة من ١٨-١٩ أكتوبر الجاري بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، حيث قدم الفريق حلاً مبتكراً وتوعوياً لمشكلة ارتفاع منسوب مياه البحر وتأثيرها على المناطق الساحلية والدلتا .

     وقد استقبل د. عثمان شعلان رئيس الجامعة اليوم أعضاء الفريق الفائز بحضور د.مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،ود. خالد الدرندلي عميد كلية الحاسبات والمعلومات،ود. أمل فاروق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،ود. نسرين الصابر .

وقال د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق خلال اللقاء أن الجامعة تحرص على تشجيع طلابها وأعضاء هيئة التدريس للمشاركة في المحافل والفعاليات العلمية والمسابقات المحلية والدولية لتشجيع التواجد والاستفادة العلمية منها مما يرفع من كفاءة الطلاب وهيئة التدريس 

كما أوضح أ.د. خالد الدرندلي أن هذه المسابقة تعد جانباً من قسم علوم الأرض التابع لوكالة ناسا، وتعتمد على المواهب والمبادرة من المتطوعين ويشترك فيها الآلاف سنوياً من جميع أنحاء العالم للعمل مع وكالة ناسا حول بناء حلول مبتكرة للتحديات التي نواجهها على الأرض وفي المحيطات وفي الفضاء باستخدام البيانات مفتوحة المصدر.

ومن جانبها قالت أ.د. أمل فاروق بأن المشاركة هذا العام تنوعت بين خريجي الكلية في فريق الإعداد والتنظيم بالمسابقة بالجامعة الامريكية وهم م. محمد حسن وم. ميران عبدالله و م. أحمد ضبيعومن أعضاء هيئة التدريس شاركت د. نسرين الصابر المدرس بقسم نظم المعلومات بالكلية في لجنة التحكيم بالمسابقة هذا العام، وضم الفريق كل من الطالبة إسراء فتحي والطالب محمد وأحمد محسن من كلية الحاسبات والمعلومات و كريم نبيل من كلية الهندسة وأنور علي و يارا طارق من هندسة بيئية جامعة زويل. وقد حصل الفريق على درع المسابقة ومبلغ مالي قدره عشرون ألف جنيه ودعوة لتمثيل مصر في المسابقة الدولية بأمريكا.

وأشارت د. نسرين الصابر  أن هذا العام هو العام الثاني على التوالي التي تحصد فيها جامعة الزقازيق مركزاً متقدما على مستوى الجمهورية حيث فاز فريق م. أحمد عادل جمعة من هندسة الزقازيق بالمركزالأول محليا وعالميا ومثل مصر في المسابقة بالولايات المتحدة الأمريكية وترشيح لجنة الحكام للمنافسة دولياً العام الماضيكما حصل الفريق على جائزة أفضل فريق في المعسكر بأمريكا.

                                                                              المشرف علي الإعلام 

                                                                                 د. عايدة سعيد 

 

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة