انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
برنامج Hult Prize بجامعة الزقازيق 2019/2020 لريادة الاعمال
20/11/2019

      برعاية أ.د/ عثمان شعلان – رئيس الجامعة، أ.د/ مرفت عسكر - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العيا والبحوث، وبدعم من ادارة الجامعة قام مركز الابتكار وتسويق التكنولوجيا برئاسة أ.د/ محمود زكى سطوحى - مدير المركز، أ.د/ عادل القلش - نائب مدير المركز - برعاية والاشراف على افتتاح دورات تدريبية لمرحلة الاعداد والتدريب حول برنامجHult Prize  بجامعة الزقازيق 2019/2020 لريادة الاعمال وذلك بقاعة كبار الزوار بكلية التجارة فى الفترة من 18 نوفمبر الى 23 نوفمبر2019،  وسوف تنتهي الفعاليات يوم الخميس حيث سيلقي أ.د. محمود سطوحي محاضرة عن مفاهيم الملكية الفكرية، بالاضافة الى انه سيقام المؤتمر النهائى للمسابقة بقاعة المنتديات يوم 14/12/2019

     علما بان هولت برايز بالشراكة مع الأمم المتحدة، هي أكبر محرّك عالمي للمشاريع الرّيادية الربحية وغير الربحية، بأكثر من  2500 متطوع حول العالم، حيث يتم طرح مشكلة عالمية للشباب للمساهمة في أطروحاتهم لحلها، وخلال ما يقرب من  10 سنوات قامت هولت برايز بدعم القطاع بأكثر من  50 مليون دولار، لنفع أكثر من مليون شاب وشابّة لتطوير مستقبل سوق العمل، حيث تواصل نشر الأفكار الابتكارية في الجامعات والكليات في أكثر من  100 مدينة حول العالم.

      هولت برايز منذ أكثر من 4 أعوام في جامعات مصر، استطاع طلابها الوصول بأفكارهم إلى النصف نهائي من المسابقة التي تعقد سنوياً في أكثر من  1500 جامعة حول العالم، نتيجةً لذلك لاقت المسابقة رواجاً كبيراً داخل جامعة الزقازيق وفي جميع الجامعات المصرية.

       في جامعة الزقازيق تم تنظيم المسابقة علي مدار عاميين متتالين، استطاع الطلبة في كل عام التأهل إلى المستوى الإقليمي لينافسوا وسط اعرق جامعات المنطقة التي تضم الشرق الاوسط وافريقيا واوروبا،و قد تم اختيار فريق جامعة الزقازيق من ضمن افضل 6 مشروعات علي مستوي المنطقة في العامين السابقين. وتم اختيار برنامج هولت برايز داخل جامعة الزقازيق كأفضل برنامج للمسابقة علي مستوي مصر للعام 2018/2019.

     هذا العام من المتوقع مشاركة حوالي  100 فريق بمجموع 400 طالب وطالبة لخوض المسابقة و سيتابع هذا الحدث ألاف الطلاب والمجتمع المحلي داخل وخارج الجامعة وعلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

اهم ملامح البرنامج

-  مدة البرنامج 3 اشهر تبدأ في 15 سبتمبر 2019 وتنتهي في 20 ديسمبر 2019

-  عدد الطلاب المستهدف: متوقع ان يصل عدد الطلاب المستفيدين من البرنامج الي 500 طالب وطالبة

-  عدد الافكار المتوقعة: من المتوقع ان يصل عدد الافكار هذا العام الي 100 فكرة مشروع ناشئ

-  عدد الفرق المتوقع مشاركتها في المسابقة: من المتوقع ان تصل عدد الفرق المشاركة في المسابقة الي 50 فريق

المهام الاساسية لعمل فريق هولت برايز في جامعة الزقازيق :

-  التعريف بالمسابقة في الجامعة والمجتمع المحلي.

-  استقبال الفرق المشاركة و تنظيمهم.

-  تجميع فريق حكّام من نخبة الشخصيات و المتخصصين في مجال المسابقة.

-  تدريب الفرق على المهارات اللازمة للوصول إلى المنافسة الإقليمية والنهائيات.

-  التحضير ليوم المؤتمر الأكبر أمام لجنة التحكيم.

 للدعم الفنى الاتصال وزيارة مكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا بجامعة الزقازيق

او الاتصال بالبريد الالكترونى للوحدة على

ticozuniv@gmail.com

أ.د. محمود زكى سطوحى

    مدير مكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا

 


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة