انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في ضيافة الملتقى الأول للدراسات العليا والبحوث بآداب الزقازيق
09/12/2019

تستضيف كلية الآداب جامعة الزقازيق غدا د. سعاد عبدالرحيم رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية غدا الإثنين للمشاركة في فعاليات الملتقي الأول للدراسات العليا والبحوث الذي تنظمه الكلية تحت عنوان "الأفاق البحثية والتنمية المجتمعية برعاية د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق،ود.ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، د.عماد مخيمر عميد الكلية ، حيث تحاضر في ندوة بعنوان " دور البحث العلمي في تنمية المجتمع المصري " .

وصرح د.أسامة عبدالباري وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث "مقرر الملتقي" أن الملتقى يهدف إلي إحداث نقلة نوعية في البحوث والدراسات الانسانية من خلال التركيز على البعد المجتمعي وتوظيف التوجهات النظرية في دراسة وتحليل المشكلات المجتمعية المعاصرة وفق رؤى منهجية تسعى إلى تقديم مقترحات فاعلة يمكن الأخذ بها من قبل صناع القرار. من هنا كان الاهتمام بتواجد رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية نظرا لدور المركز الذي يمارس دورا تشخيصيا وتحليليا لمختلف الظواهر الاجتماعية بمصر بهدف التعرف على الامكانيات البحثية لطلاب الدراسات العليا والهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق وجذب اتجاهاتهم البحثية نحو الواقع الاجتماعي. وتعريفهم بالتوجهات البحثية على المستوى القومي .

وأوضح د. أسامة عبدالباري أن عقد هذا الملتقي يأتي بالتزامن مع اهتمام د. عثمان شعلان رئيس الجامعة وتأكيده علي أهمية أن يكون للجامعة دور بارز في النزول لأرض الواقع والعمل الميداني الذي يجني المجتمع الشرقاوي حصاده على المستوى التنموي. ويمثل هذا التوجه دور تنمويا مستداما تستهدفه توجهات الدولة ورؤية مصر 2030 من خلال الاستثمار البشري في الباحثين والباحثات وتكوين فرق بحثية شابة قادرة على رسم سيناريوهات مستقبلية للمجتمع عبر أدواتهم البحثية محققين وظائف إنمائية للكوادر الطلابية في مجال الدراسات العليا ووظائف علاجية ووقائية للمشكلات المجتمعية .

وجدير بالذكر أن الأستاذة الدكتورة سعاد عبد الرحيم تشغل منصب مدير المركز القومى للبحوث الإجتماعية والجنائية منذ عام 2017 . وقد سبقها تولي منصب وكيل شعبة المجتمعات والفئات الاجتماعية بالمركز القومى للبحوث عام 2012 ، ورئيس قسم السكان والفئات الاجتماعية بالمركز القومى للبحوث عام 2010 ، ومستشار وزير التضامن للعمل كمدير لمركز التنمية المجتمعية بالدويقة الجديدة عام 2008.
 

كتبت : د.عايدة سعيد
المشرف علي الإعلام


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة